9 أسباب عن أهمية أنظمة الامن الالكترونى للعمل

9 أسباب عن أهمية أنظمة الامن الالكترونى للعمل

ahmed attia
2021-09-19T00:42:23+02:00
2021-10-16T13:41:05+02:00
برامج وتطبيقاتخدمات
ahmed attia19 سبتمبر 2021

لقد وفرت أنظمة الامن الالكترونى الاحترافية مليارات الدولارات منذ اختراعها وتنفيذها في البيئات السكنية والتجارية.

بفضل ماري برو ، مخترع أنظمة أمن المنزل بالفيديو ؛ أوغسطس راسل بوب ، مبتكر أنظمة الإنذار ضد السرقة ؛ John R. Wiegand ، مخترع التأثير المغناطيسي المستخدم في بطاقات الوصول للتكنولوجيا المبكرة والعديد من العقول العظيمة الأخرى ، يمكننا اليوم حمايتنا بالكامل بواسطة أنظمة الامن الالكتروني المتكاملة.

بعض أنظمة الأمان الإلكترونية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لعملك هي كاميرات المراقبة CCTV ، وأنظمة الإنذار الأمني ​​، وأنظمة التحكم في الوصول.

فيما يلي أهم تسعة أسباب لضرورة تثبيت الأمان الإلكتروني في مقر عملك:

أهمية أنظمة الامن الالكترونى

1- حماية الأصول

يعد الأمان الإلكتروني أحد أرخص تدابير الوقاية لحماية أعمالك وأصولك الشخصية مثل الأموال والأثاث وحتى الملكية الفكرية التي تخضع لشروط صارمة لعدم الإفصاح.

بكلمات بسيطة ، سيحميك الأمن الإلكتروني من السرقة الخارجية والداخلية.

بالإشارة إلى تقرير Kroll السنوي للسرقة العالمية ، تظل أعمال السرقة والاحتيال في الأساس وظيفة داخلية. تشير أرقام عام 2016 إلى أن 60٪ من عمليات الاحتيال يرتكبها أفراد.

تتمثل إحدى طرق منع الاحتيال في الحصول على أدلة ضده والبدء في استخدام كاميرات المراقبة CCTV.

2- مكان عمل آمن

سيؤدي وجود نظام إنذار في مكانه إلى طمأنة موظفيك بأنهم آمنون أثناء نوباتهم النهارية والليلية. سوف يمنحهم راحة البال والسيطرة على الموقف في حالة حدوث حالات طارئة تتعلق بالتطفل على الممتلكات.

3- تحديثات أمنية فورية

يمكن الوصول إلى أنظمة الأمن الإلكترونية الحديثة من خلال الأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف المحمولة.

مع التكنولوجيا الجديدة والأنظمة السحابية ، يمكنك أن تكون على دراية بالموقف أينما كنت: في المنزل أو في إجازة أو أثناء التنقل. من خلال تنبيهات الأمان الفورية على هاتفك ، يمكنك اكتشاف خرق أمني في غضون ثوانٍ.

4. الحماية عند عدم وجود أماكن للرقابة

تسمح لك التكنولوجيا الحديثة المطبقة في أنظمة الأمن الإلكترونية بالسفر لفترات أطول. يمكن أن تساعد رموز الأمان المعقدة وإمكانية الوصول إلى كاميرات المراقبة CCTV في أي مكان في العالم في حماية معلومات عملك وأصولك أثناء سفرك.

5- حل النزاع

يمكن أن توفر أنظمة الأمان المتكاملة بما في ذلك الكاميرات الأمنية CCTV وأنظمة التحكم في الوصول وأجهزة الإنذار الأمنية وضباط الأمن أدلة مهمة على ما إذا كانت هناك مشكلة تنشأ في مكان العمل ، بغض النظر عما إذا كانت سرقة / اقتحام داخلي أو خارجي.

6. القيمة مقابل المال

أفضل أمانًا من الأسف. من الأفضل إنفاق بضع مئات من الدولارات بدلاً من خسارة الآلاف.

توفر أنظمة الأمان الإلكترونية القيمة مقابل المال وراحة البال.

7- مراقبة السرقة الداخلية

إذا كان موظفوك يفعلون شيئًا خاطئًا ، ولا يتبعون التعليمات ويفشلون في إكمال العمل المعطى ، فإن كاميرات المراقبة الأمنية مفيدة في هذه الحالة. كاميرات نظام الأمن CCTV هي أجهزة لا غنى عنها.

يعد وضع هذه الأجهزة بالقرب من عداد النقود أو في الأماكن التي يتمركز فيها الموظفون غالبًا إجراء وقائيًا جيدًا للسيطرة على السرقة الداخلية.

8- مراقبة المناطق عالية الخطورة

يمكن وضع كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة (CCTV) في المناطق التي تكون فيها المخاطر عالية. يمكنك تثبيت هذه الكاميرات في الأماكن المعرضة للتخريب أو السرقة أو الاقتحام.

يحب الأشخاص ذوو النوايا السيئة استهداف المناطق المعرضة للخطر في المبنى الخاص بك ، مثل تلك التي تكون مضاءة بشكل سيئ ويبدو أنها لم تتم صيانتها جيدًا.

يعطي تصورًا بأن هذه المناطق لا يتم عرضها أو حضورها نادرًا.

هذه هي أماكن الاختباء المثالية أو أماكن المشاهدة بالنسبة لهم لمراقبة عملك.

لماذا لا تراقبهم من خلال كاميرات المراقبة بدلاً من ذلك ؟!

9- الأتمتة والتحليلات

تقوم تقنية CCTV الجديدة بالكشف المتقدم عن التهديدات من خلال التعرف على الوجه واكتشاف المجرمين المحتملين. تمثل التقارير التحليلية والأنظمة الآلية استخدامًا دقيقًا للموارد ، مما يسهل على البشر التحكم في أي حالات طارئة.

نود أن نقتبس من مدير العمليات في Southern Cross Group وخبير الأمن الدولي المعروف ، سكوت تايلور: “الكثير من أنظمة الأمان الإلكترونية رخيصة نسبيًا وسهلة التنفيذ نسبيًا ولكنها عناصر فعالة لتحسين الأمن العام لمبانيك ، لذلك لقد حان الوقت والمال الذي يتم إنفاقه بشكل جيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.