كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي فى 2022

كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي فى 2022

ahmed attia
برامج وتطبيقات
ahmed attia19 سبتمبر 2021

أولئك الذين استحوذ عليهم الموسم الأخير من سلسلة الخيال العلمي Black Mirror من نتفليكس واستكشافها لكيفية انتشار التقنيات في تشكيل مستقبل مظلم ومثير للقلق للبشرية يمكن أن يغفر لهم لخوفهم الأسوأ عندما يسمعون عن صعود الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي.

تتمثل حقيقة التقنيات مثل الذكاء الاصطناعى في قدرتها على منح الأفراد والشركات والمجتمع دفعة كبيرة من حيث القدرة والإنتاجية ، وزيادة قدرات اتخاذ القرار ، وتسريع التفاعل مع الخدمات والمؤسسات ، وتقديم تطورات كبيرة في الصناعات التي تتراوح من الخدمات المالية لعلوم الحياة.

تم الإعلان عن عام 2018 باعتباره العام الذي تنتقل فيه ثورة الذكاء الاصطناعى إلى الاتجاه السائد.

من المؤكد أنها لم تعد في متناول أكبر الشركات فقط. في الواقع ، سريعة النمو ، يمكن للشركات الشابة أن تتمتع بميزة على أقرانها الأكبر والأكثر رسوخًا عندما يتعلق الأمر باحتضان تقنيات مثل الذكاء الاصطناعى.

غالبًا ما تكون الشركات الناشئة والشركات الناشئة أقل ثقلًا بسبب البنية التحتية القديمة التي يمكن أن تجعل التغيير واعتماد التقنيات الجديدة مشكلة.

من الصعب المبالغة في أهمية السرعة في العمل. وباستخدام تقنيات الأتمتة الذكية الجديدة ، مثل تحليلات البيانات التي تدعم الذكاء الاصطناعى ، يمكن للشركات اتخاذ القرارات بسرعة أكبر بناءً على رؤى قوية وفي الوقت المناسب.

توفر تقنيات الذكاء الاصطناعى طرقًا قابلة للتطوير للتعامل مع مؤسسات إغراق البيانات وتوفر القدرة على استخراج تلك البيانات للحصول على رؤى قيمة وحتى التوصية باستجابات ذات نتائج محتملة.

بيانات الذكاء الاصطناعي

علاوة على ذلك ، كلما زادت البيانات التي يمكن للذكاء الاصطناعي الوصول إليها وكلما زاد عدد المعلومات التي يقدمها المستخدمون استجابةً للمخرجات والتوصيات ، أصبحت أكثر قوة وبديهية على ما يبدو.

بدأت العديد من الشركات في التعرف على هذه الفوائد المهمة ويمكن أن يمنحها الذكاء الاصطناعى الميزة التنافسية. هذا يخلق حتمية لجميع الشركات للتصالح بسرعة مع كيف يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتهم وكيف يمكنهم تجنب التخلف عن الركب.

بالنسبة للشركات التي تشعر بالقلق ، أو التي تعيقها المخاوف بشأن من أين تبدأ ، فإن الطريق إلى الذكاء الاصطناعى لا يحتاج إلى أن يكون شاقًا أو مخيفًا – فهم يحتاجون فقط إلى الأساس الصحيح للبناء عليه.

الشركات التي لديها منصة موحدة لعملياتها التجارية هي الأفضل للاستفادة من الذكاء الاصطناعى.

لا يتم تعطيل العمل التجاري الذي يحتوي على تطبيقات موحدة في السحابة بسبب مجموعات البيانات المنتشرة عبر مستودعات مختلفة.

بدلاً من العرض المتخلف الذي يوفره ذكاء الأعمال ، يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل كميات كبيرة من البيانات في الوقت الفعلي لتوفير رؤى حية والتوصية بالقرارات. باستخدام الذكاء الاصطناعى ، يمكن تحديد الفرص أثناء ظهورها ، مما يساعد الشركات على أن تصبح أكثر تفاعلاً ومرونة.

على سبيل المثال ، قد يؤثر التأخير المحتمل في تسليم مادة خام رخيصة على التسليم في الوقت المحدد للطلبات عالية القيمة في غضون شهر.

سيؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في رضا العملاء ، والتي بدورها تؤدي إلى تأخيرات في الدفع ، وائتمانات ، وزيادة الخصومات ، وأوامر تكرار أقل ، وإيرادات تصل بعد ستة أشهر ، والتي قد تتفاقم بسبب تراكم المخزون غير المباع.

إن القدرة على تحديد هذه المشكلة في وقت مبكر والتنبؤ بتداعياتها ، ستوفر أفضل استجابة ممكنة ، بما في ذلك تحديد الفائدة والآثار المحتملة لمورد بديل بالإضافة إلى قسط التأمين الذي سيتم دفعه مقابل حل قصير الأجل.

يمكن أن تحتوي التطبيقات على المئات من لوحات المعلومات المستندة إلى الأدوار والتي يتم تسليمها خارج الصندوق.

تستند هذه على سنوات من التطوير والتنفيذ في صناعات متعددة, وتشهد الشركات الآن أيضًا ظهور حلول ذكية تعمل بالصوت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.